TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بابكو إنرجيز" تُغلق جولة تمويل بـ 500 مليون دولار لدعم تحول الطاقة في البحرين

"بابكو إنرجيز" تُغلق جولة تمويل بـ 500 مليون دولار لدعم تحول الطاقة في البحرين
دولارات أمريكية

مباشر: أغلقت  شركة بابكو إنرجيز، صفقة تمويل هامة بقيمة 500 مليون دولار أمريكي من بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، بهدف دعم جهود الشركة في تحقيق تحول شامل في قطاع الطاقة وتعزيز أمان الطاقة في البحرين.

وأشارت الشركة في بيان حديث لها، إلى أنه من المقرر استخدام هذا التمويل في تنفيذ برنامج توسعة وتطوير عمليات حقل البحرين في المنطقة الجنوبية، مما يسهم في تلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة على الصعيدين المحلي والدولي.

ويأتي هذا في إطار التزام بابكو إنرجيز بالاستدامة والمرونة في عملياتها التشغيلية لضمان توفير الطاقة بشكل مستدام للأجيال القادمة.

وفي تصريح له، قال مارك توماس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بابكو إنرجيز، إن الشراكة مع بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، التي تأتي في إطار الجهود الرامية لتعزيز أمن الطاقة في البحرين وزيادة الاستفادة من الموارد الطبيعية بشكل مسؤول.

وأكد التزام شركته بالاستثمار في تطوير البنية التحتية الوطنية للطاقة لتلبية احتياجات الطاقة المستقبلية."

وأشار توماس إلى أهمية هذه الشراكة في تحقيق أهداف البحرين المناخية، والتي تشمل خفض الانبعاثات الكربونية بنسبة 30% بحلول عام 2035 والوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

 وأضاف أن بابكو إنرجيز، باعتبارها واحدة من الموقعين على ميثاق مؤتمر الأمم المتحدة للأطراف الثامن والعشرين لإزالة الكربون، تؤكد التزامها بالمعايير البيئية والاجتماعية لبنك التصدير والاستيراد الأمريكي.

والمشروع سيعتمد على تدابير مثل إنتاج الطاقة الشمسية في مواقع العمل، والتخلص من معدات ذات انبعاثات عالية، والحد من عمليات الحرق غير الطارئة، مما يعزز الجهود لتحقيق أهداف الاستدامة الطموحة ويقلل من بصمة الكربون.